منتدى المسيلة



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 نظام مضاد لسرقة السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maxpyne2008
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 126
العمر : 25
نقاط : 6000

مُساهمةموضوع: نظام مضاد لسرقة السيارات   الجمعة نوفمبر 14, 2008 7:20 am

تمكن ثلاثة شبان من ولاية برج بوعريريج، من اختراع جهاز يعتمد على التكنولوجية الرقمية يسمح لصاحب السيارة توقيف محرك سيارته على مسافات بعيدة، بمجرد اتصال هاتفي بجهاز ''مودام'' مركب داخل السيارة.
استطاع الشبان الثلاثة، وهم ''عساس'' مهندس في الإليكترونيك، و''ميمون'' مختص في صيانة وتصليح الهواتف النقالة، و''ذباح'' مختص في تركيب أجهزة الإنذار، بعد ثلاث سنوات من البحث والدراسة، اختراع جهاز تحكم في السيارة عن بعد دون تحديد المسافة، يقوم على جهاز ''مودام'' يعتمد على الدارات الكهربائية لجهاز الإرسال ويوصل بجهاز هاتف نقال يسمح لصاحبة بتلقي رسالة من السيارة فور فتح الباب، كأنها اتصال هاتفي، ثم يقوم صاحب السيارة بإرسال رسالة تؤدي إلى توقيف المحرك نهائيا، ويستحيل معها تشغيله ولو بمفاتيح السيارة الأصلية إلا بعد تلقيها لرسالة من نفس الهاتف.
جهاز التحكم خضع للتجريب حسب المبتكرين أكثـر من ستة أشهر، ورافقنا المهندس والكهربائي في السيارة إلى مكان بعيد، بينما بقي ثالثهم في مكتب ''الخبر'' وبعد قطع مسافة أكثـر من كيلومتر اتصلنا به وطلبنا منه توقيف محرك السيارة ففعل، ولم تفلح كل محاولات التشغيل حتى اتصلنا به ثانية وأرسل الرسالة للجهاز. قمنا بعدها بالتنقل بمسافة أكبر وكانت النتيجة نفسها.
المهندس عساس أكد أنه جربها على مسافة 60 كيلومترا الفاصلة بين برج بوعريريج وسطيف، وكانت ناجحة، مؤكدا أن ذلك ممكن من أي نقطة، موضحا أيضا أن صاحب السيارة بإمكانه تزويد جهاز ''المودام'' بأي عدد من أرقام الهاتف النقال ولا يمكن لغير الهواتف المبرمجة التأثير في السيارة. وحول مخاطر توقيف السيارة في حالة سير عند تعرضها للسرقة، أجاب أن اللص لا يمكنه أصلا التحرك من المكان ففور فتح باب السيارة تتصل بصاحبها وهو يعطيها أمر تعطيل المحرك في ظرف دقيقتين.
أما عن نوعية الجوال المعتمد فأضاف ''كل الأنواع مهما كانت بسيطة لأن الجهاز الرئيسي في الاختراع هو ''المودام''. بينما أكد المختص في تركيب أجهزة الإنذار في السيارات أن صاحب السيارة يمكنه تعطيل تشغيل الجهاز.
أما ''ميمون'' الذي بدا حذرا ومترددا، إلى درجه من الخوف على الابتكار، أضاف ''الابتكار يمكن استغلاله في أي جهاز كهربائي آخر، فبإمكان الفلاح تشغيل مضخة الماء في البئر، وهو في بيته، أو أي جهاز كهربائي آخر مما يجعل الابتكار هاما، ومحل اهتمام''. مؤكد أنه بصدد التفاوض مع ممثل شركة ''رونو للسيارات'' و''الجزائرية للاتصالات''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظام مضاد لسرقة السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المسيلة  :: منتدى ثقافة عامة :: آخر أخبار التكنولوجيا-
انتقل الى: